رضا عبدالرحمن يقيم معرضه بجاليرى «البيت الجديد» في نيويورك

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يقيم الفنان التشكيلى رضا عبدالرحمن معرضًا خاصًا بجاليرى «البيت الجديد» بجزيرة ستاتن بولاية نيويورك، يفتتح يوم ٢٩ فبراير القادم ويستمر حتى نهاية العام الحالى ٢٠٢٠، برعاية إدارة الثقافة بمدينة نيويورك وبعض رجال الاعمال والبنوك والجمعيات الأهلية.

ويفتتح المعرض أعضاء من الكونجرس الامريكى ولفيف من المثقفين العرب والأمريكان، ويأتى المعرض تحت عنوان «انا كل الناس» ويضم اكثر من 200 عمل فني أنجزها معظمها خلال الخمس سنوات الأخيرة ما بين القاهرة ونيويورك.

ويقول في تقديمه للمعرض: «استفادت أعمالى على مدار العشر سنوات الأخيرة من استلهام التاريخ المصرى القديم وتأثير هذا التاريخ على ثقافتنا المعاصرة وعلى روءيتى لماحولى من مظاهر، ذلك بالرغم من ان البعض يعتقد ان التاريخ ليس له ارتباط بالمعاصر ،اجدنى اعود دوما للتاريخ حتى لو كان فقط على مستوى الشكل واللغة البصرية».

وأضاف: «مشروعى الفنى الحالى في هذا المعرض (أنا كل الناس) يأخذ أبعادا مختلفة تجتمع بها أعمال ومشروعات بدأتها خلال الخمس سنوات التي سبقت وصولى للإقامة بنيويورك والبعض الآخر تم انجازه خلال الخمس سنوات الماضية وجميعها اهتم فيها بقضايا إنسانية ووجودية شديدة الخصوصية ومرتبطة بشكل كبير بافكارى ورؤيتى للعالم المعاصر من حولي».

ويعد هذا العرض الخاص شبه الاستيعادى للفنان هو رقم 33 وهو اكبر عروضه بالولايات المتحدة، والذى سيظل معروضا قرابه عاما كاملا تتخلله ورش ولقاءات ومحاضرات جماهيرية بشكل دورى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق