فرق طوارئ لهيئة الصناعة وغرفة التجارة الكويتية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الهيئة العامة للصناعة الكويتية تشكيل فريق طوارئ يعمل على تلبية احتياجات السوق المحلي من الكمامات الطبية بأنواعها المختلفة وأدوات التعقيم اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وقال المدير العام للهيئة عبدالكريم تقي في بيان صحفي اليوم الاحد بمناسبة عقد اجتماع طارئ مع وزير التجارة والصناعة خالد الروضان إن الهيئة تعمل على توفير متطلبات البلاد من الكمامات الطبية وأدوات التعقيم بالتعاون مع المصانع المحلية.
وأضاف تقي أن الاجتماع ناقش آلية توفير احتياجات المواطنين

والمقيمين من وسائل الحماية لمواجهة الفيروس إضافة إلى بحث المعوقات التي تواجه أصحاب تلك المصانع وسبل تذليلها.
وذكر أن الاجتماع تطرق إلى زيادة وتيرة العمل في المصانع لتوفير الكميات المطلوبة من الكمامات الطبية بأنواعها المختلفة وأدوات التعقيم.
 من ناحية اخرى أعلن نائب رئیس غرفة تجارة وصناعة الكویت محمد الصقر تشكیل الغرفة فریق عمل مشترك مع وزارة التجارة والصناعة للتشاور المستمر حول الخطوات اللازمة لتطویق تداعیات أزمة فیروس كورونا المستجد (كوفید -19 (على الكویت.
وقالت (غرفة التجارة) في بیان صحفي إن مجلس إدارتھا استضاف الیوم الأحد وزیر التجارة والصناعة الكویتي خالد الروضان في اطار التنسیق بین جھود القطاعین العام والخاص المعنیة بھذا الشأن.
وأضافت أن الوزیر الروضان تطرق بكل شفافیة إلى الجھود الحكومیة عموما وجھود وزارة الصحة ووزارة التجارة والصناعة بشكل خاص لتطویق انتشار الفیروس والتحوط لتداعیاتھ المختلفة.
وأشارت إلى أن الوزیر الروضان طمأن القطاع الخاص لنتائج الإجراءات المتخذة وفعالیتھا في ھذا الشأن مبینا أن الكویت من أفضل دول العالم في منھجیة عملھا وتأمین سلامة وصحة ورفاھیة المواطنین والمقیمین. 
 

 

0 تعليق