قطر تعلن تسجيل 4 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت وزارة الصحة القطرية، في بيان، مساء الاثنين، عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد المصابين إلى 7 جميعهم يخضعون للحجر الصحي.

وأكدت أن «الإصابات جميعها لعائدين من إيران لم يخالطوا أحدا منذ وصولهم ووضعهم بالحجر الصحي مباشرة».

وفي سياق متصل حضت منظمة الصحة العالمية، الدول على استكمال استعداداتها لمعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد والحرص على وجود مخزون كاف لديها من أجهزة المساعدة على التنفس.

وشددت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة في تقريرها الأخير بشأن فيروس كورونا المستجد على أهمية أجهزة المساعدة على التنفس في معالجة الإصابات الأكثر حرجا بالفيروس.

وجاء في تقرير المنظمة أن «على الدول كافة أن تحرص على وجود مخزون كاف من أجهزة قياس التأكسج (نسبة تأكسد الدم بطريقة غير مباشرة) وأجهزة المساعدة على التنفس».

وتخطت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد ثلاثة آلاف شخص وأكثر من 88 ألف مصاب في نحو 60 بلدا منذ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان في وسط الصين أواخر العام الماضي.

لكن المنظمة أشارت إلى أن خطر الإصابة بالفيروس أعلى لدى الأشخاص، الذين يتخطون الستين من العمر والذين يعانون من أمراض أخرى.

وأعلنت المنظمة أن من أصل 45 ألف شخص ثبتت إصابتهم بالفيروس في الصين حتى 24 فبراير، 2.1 بالمئة فقط هم دون العشرين من العمر.

0 تعليق