الدكتور إبراهيم العشماوى لـ«الوفد»: الأسبوع القادم الإعلان عن إنشاء سوق متطور للخضر والفاكهة بالإسكندرية

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الدكتور إبراهيم العشماوى مساعد وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية قال فى حديث خاص لـ«الوفد»: سوف يتم إنشاء سوق متطور للخضر والفاكهة تنفذه المنطقة الشمالية بمحافظة الإسكندرية خلال الفترة القليلة القادمة، موضحا أنه تم الاتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية على نقل بعض الأصول «قطعة أرض» على مساحة 25 فداناً لإقامة سوق متطور ويقتصر دور الجهاز فى هذا المشروع على تقديم الدعم الفنى والاستشارات الفنية للقائمين على التنفيذ من واقع خبرة الجهاز فى إقامة أسواق الجملة والمناطق اللوجستية، ومن المقرر الانتهاء منه خلال 12 شهرا بالإضافة إلى مساحة 50 فدانا أمام السوق تصلح لإقامة منطقة لوجستية للتخزين والفرز والتغليف وجميع خدمات السوق.

وأشار إلى أن الجهاز يستهدف إنشاء 4 أسواق جملة جدد خلال الفترة المقبلة ويوجد حاليا 7-8 مناطق

لوجستية قيد التنفيذ ونستهدف إقامة 18 منطقة وحاليا يتعاون جهاز تنمية التجارة مع شركة «رانجيسي» الفرنسية المتخصصة فى إقامة أسواق الجملة، حيث نحاول الاستفادة من خبراتها فى إقامة الأسواق وتبلغ حجم مبيعاتها 12 مليار يورو سنويا واتمنى أن تكون أحد المساهمين فى إقامة أسواق الجملة فى مصر. وحاليا جار التفاوض مع شركة رائدة فى إنتاج الموالح وهى تريد تنفيذ زراعات جديدة للتمور فى مصر بحيث تكون مصر محطة تصدير للخارج بحيث يزداد الإنتاج من 15 ألف فدان إلى 75 ألف فدان سنويا، وتعتبر محافظة الوادى الجديد أكثر محافظات الجمهورية إنتاجا للتمور وتعتبر مصر أكثر البلدان المنتجة للتمور الا انها غير مصدرة! موضحا أن محافظة الوادى الجديد كانت تعتبر من المحافظات الطاردة للاستثمار الا أن الامور اختلفت كثيرا حيث تم إنشاء شبكة طرق حديثة سهلت الانتقال من وإلى المحافظة بالإضافة إلى تسيير 4 طائرات أسبوعيا بدلا من طائرة واحدة.

وأعلن الجهاز عن الفرص الاستثمارية المتاحة خلال الفترة المقبلة فى محافظة القليوبية وهى أراض تتراوح مساحتها من 6-7 أفدنة إلى 2000 متر من أهم الفرص المتاحة بورصة الدواجن على مساحة تمتد لأكثر من 16 ألف متر يوجد بها بعض التجهيزات وتصلح للاستخدام لكافة الأنشطة. الفرصة الاستثمارية الثانية مجمع مواقف فى مدينة بنها به جراج ومكان جاهز لعمل المعارض. الفرصة الثالثة مبنى إدارى مساحته 1132 مترا يضم 3 طوابق مقابلة لموقف السيارات. الفرصة الرابعة أرض بجوار مجمع المحاكم على مساحة 3177 مترا مربعا. الفرصة الخامسة أرض تمتد لمساحة 2300 متر. الفرصة السادسة أرض مساحتها 9620 مترا مربعا غير مستغلة سوى يوم واحد فى الأسبوع. الفرصة السابعة أرض تتراوح مساحتها من 1000-3 آلاف متر داخل مدينة بنها.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق