سلطنة عمان: شفاء حالتين من الحالات الست المصابة بـ«كورونا»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت سلطنة عمان أن حالتين من الحالات المصابة في السلطنة بفيروس كورونا المستجدّ تماثلتا للشفاء من ضمن 6 حالات إصابة وأن الحالات الأربع المتبقية في صحة جيدة وحالتهم مستقرة.

وقالت وكالة الأنباء العمانية نقلا عن الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة العماني قوله إن 2367 شخصًا يوجدون تحت إجراءات الحجر الصحي حاليًا 49 منهم في الحجر المؤسسي و2318شخصًا في الحجر المنزلي.

واشار إلى أنه مع تسجيل أول حالتي إصابة بمرض فيروس كورونا بالسلطنة، يوم الاثنين 24 فبراير الماضي ارتفع تصنيف المستوى الوبائي للاستعداد والاستجابة إلى طوارئ الصحة العامة، إلى المستوى الثالث، وهو تسجيل حالات مرضية وافدة من الخارج وكان من أهم الأولويات في هذه المرحلة هو الحد من حدوث نقل ثانوي للمرض ومنع حدوث انتشار مجتمعي للوباء، وكذلك التعرف على القادمين من الدول الموبوءة بالمرض، لتطبيق الحجر الصحي عليهم.

ولفت إلى قيام السلطنة بتعلیق الطيران المباشر إلى كل من الصين الشعبية، وإيران وكذلك تم تعليق رحلات الطيران السياحي من إيطاليا، كما يتم تطبيق الحجر الصحي لجميع القادمين من الصين وإيران وكوريا الجنوبية وإيطالیا فيما تم رفع الحجر الصحي عن كل من: سنغافورة، واليابان.

أخبار ذات صلة

0 تعليق