وفد برلماني يلتقي وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني والأخير يندد بجرائم الحوثيين

الصحوة نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ندد وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني نيلز انن بجرائم مليشيا الحوثي بحق الشعب اليمني.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس النواب سلطان البركاني، والوفد المرافق له، اليوم، في مقر وزارة الخارجية الألمانية.

وخلال اللقاء أشاد البركاني، بالدعم الذي تقدمه جمهورية ألمانيا الاتحادية لبلادنا في مختلف المجالات ولا سيما المجال التنموي.

وتطرق البركاني، إلى المستجدات التي تشهدها الساحة الوطنية ومسار عملية السلام الشامل في اليمن والجهود المبذولة لإنهاء الصراع وفقا للمرجعات والقرارات الأممية ذات الصلة ومخرجات الحوار الوطني الشامل والمبادرة الخليجية.

وأوضح أن الحرص الذي تبديه القيادة السياسية في مجال السلام يقابله تعنت من قبل الميليشيات الحوثية ورفض لتنفيذ الاتفاقيات، مؤكدا أن المدخل السليم والوحيد للسلام في اليمن هو تنفيذ المرجعيات الثلاث.

وفيما يتعلق بسير تنفيذ اتفاق الرياض، أكد البركاني، أن الحكومة اليمنية تعمل بكل طاقتها على تنفيذ وإنجاح الإتفاق، واستعرض خطورة المشروع الإيراني الذي تنفذه جماعة الحوثي في اليمن والذي يهدد الأمن العربي، لافتا إلى أن الانقلاب الحوثي دمر التجربة الديمقراطية في اليمن والتي كانت رائدة في المنطقة وقضى على مبادئ الحرية واساء للمرأة وحقوقها.

من جانبه أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني، دعم بلاده للحكومة الشرعية ولفخامة الرئيس، مؤكدا استنكار ألمانيا لكافة الممارسات الحوثية التي تستهدف الآمنين وإطلاق الصواريخ على دور العبادات.

حضر اللقاء نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، وأعضاء المجلس زيد الشامي، وعمر محسن العمودي، وعلي المعمري، وعبدالرحمن العشبي وسفير بلادنا في ألمانيا الدكتور يحيى الشعيبي.

0 تعليق