شاهد.. حضور رفيع المستوى لافتتاح المؤتمر العربي للرياضة

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إفتتح اليوم بمقر المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية المصرية الجلسة الأولى للمؤتمر العربي للرياضة والقانون تحت عنوان " إدارة تسوية المنازعات الرياضية بين القضاء والتحكيم".

حضر المؤتمر المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد والدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وعدد من رموز الرياضة المصرية ورؤساء الاتحادات الرياضية ورؤساء الأندية والقامات القانونية من مصر وعدد من الشخصيات العربية وممثلين عن السعودية والإمارات والمغرب والجزائر وفلسطين واليمن وليبيا والبحرين والعراق .

ناقش المؤتمر العديد من النقاط الخاصة بالتحكيم وعلاقته بالرياضة والعقود والإستثمار الرياضي ومناقشة تجربة مصر في التحكيم الرياضي ودراسة كيفية انشاء هيئة عربية للتحكيم الرياضي.

أفتتح المؤتمر بكلمة من الدكتور ناصر الهتلان القحطاني مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الذي أكد أن إقامة

هذا المؤتمر نقطة هامة في الرياضة العربية التي تحتاج إلى ضرورة توضيح أهمية قانون الرياضة للرياضة والرياضيين العرب وأن فاعليات المؤتمر تشهد مناقشة العديد من النقاط الهامة وتوضيحها حتى يكون لدينا رياضة منظمة وناجحة وأتوجه بالشكر للمنسق العلمي للمؤتمر المستشار أيمن عبدالرحمن نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمستشار القانوني للجنة الأولمبية المصرية.

وقال المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، تعيش الرياضة المصرية فترة طفرة كبيرة على المستوى الإداري والرياضي والقانوني في ظل التناغم والتعاون بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية ومجهودات الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد ودور الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة. أضاف المهندس هشام حطب اليوم نقف أمام نقطة هامة وكانت فارقة في تاريخ الرياضة المصرية وهي مناقشة أهمية قانون

الرياضة والدور الذي ساهم به القانون في وضع إستقرار الرياضة المصرية وتقدمها وهذا المؤتمر خطوة نحو توضيح تجربة مصر والتواصل العربي من أجل مستقبل أفضل للتشريعات الرياضية.

من جانبه قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أشكر جميع الحضور على هذا المؤتمر هام لتوضيح دور التحكيم الرياضي وأن التحكيم له دور لفض الخلافات الرياضية وأن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة داعمه لقانون الرياضة وأهمية تواجده. وأشار الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد أن فكرة المؤتمر هامة وضرورية لتوضيح أهمية ودور قانون الرياضة وفلسفة التحكيم الرياضي وأن اللوائح المنظمة للرياضة جزء لا يتجزء من الرياضة وهذا الطريق يتماشى مع اللوائح الرياضية الدولية والرياضة له دور عظيم في حياة الأمم وتصلح ما تفسده السياسة وبعدما تحولت الرياضة لمنتج متميز واستثمار كبير كان يجب أن يقابله لوائح ونظم قانونية رياضية تنظم النشاط الرياضي.

ويستمر المؤتمر بجلسات نقاش حتى غدا الأربعاء بجلسات حول قانون الرياضة والإستثمار الرياضي ومكافحة المنشطات على أن يشهد يوم الخميس زيارة لمقر اللجنة الأولمبية المصرية وزيارة المتحف الأولمبي بمقر اللجنة وزيارة مقر مركز التسوية والتحكيم وزيارة لمقر المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات.

 

0 تعليق