«فوربس» تختار غادة حمودة ضمن أهم الشخصيات تأثيراً فى التسويق بالشرق الأوسط

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اختارت مجلة «فوربس» العالمية غادة حمودة رئيس قطاع التسويق بشركة القلعة ضمن قائمة أهم 50 شخصية قيادية ومؤثرة فى الشرق الأوسط. وذكرت المجلة أن اختيار «حمودة» جاء تقديرا لخبرتها الممتدة لأكثر من 35 عامًا فى العديد من القطاعات الاقتصادية، فضلًا عن دورها فى التوعية حول التغير المناخى وتحسين الوعى البيئى وتسليط الضوء على نموذج «الاستثمار المسئول» الذى تتبناه شركة القلعة بين أبرز قيادات مجتمع الاستثمار والأعمال.

وأكدت غادة حمودة أن نجاح واستمرارية نمو أى مؤسسة لا يتوقف على جودة المنتج أو الخدمة المقدمة فحسب، حيث يلعب التخطيط الاستراتيجى وإدارة العلامات التجارية بمسئولية دورًا محوريًا فى جذب عملاء دائمين وتجاوز الأزمات وضمان استدامة هذا النجاح ويتضمن ذلك الاستثمار بشتى الطرق فى بناء الثقة والتعاون، وتنمية العلاقات القوية والتطوير المستمر لمواكبة مختلف التغيرات والتطلعات وتعظيم المردود الإيجابى

لجميع الأطراف ذات الصلة.

وأعلنت مجلة «فوربس» قائمتها تحت عنوان «The Storytellers» لتسليط الضوء لأول مرة على إسهامات قيادات قطاع التسويق والاتصال فى نجاح وضمان استمرارية شركاتهم مستشهدة بمقولة ستيف فوربس: «بناء علامتك التجارية هو أهم استثمار يمكنك القيام به فى أعمالك». وفى هذا الإطار، وضعت مجلة فوربس مجموعة من المعايير لاختيار أهم 50 شخصية قيادية تأثيرًا فى مجال التسويق والاتصال.

وأكدت حمودة أن القضية الملحة التى تواجه العالم الآن تتمثل فى إعادة تعريف الدور الذى تلعبه الشركات فى النهوض بالمجتمعات، وذلك فى وقت تمر فيه الرأسمالية بمنحنى جديد من تاريخها، مع بداية ما يسمى «العقد الحاسم» من القرن الحادى والعشرين. وشددت على ضرورة تبنى مجتمع الأعمال

غاية وهدفا لا يركز فقط على تحقيق العائدات المادية بل يتخطاها ليشمل تحقيق المنفعة المشتركة والمردود الإيجابى على الاقتصاد والبيئة والمجتمعات المحيطة أو ما يطلق عليه مفهوم الاستثمار المسئول الذى يحقق مصالح جميع الأطراف المعنية كالمجتمع والبيئة بالإضافة إلى المستثمرين. ومن هذا المنطلق، عكفت القلعة على تطوير والترويج لنموذج أعمالها «نموذج الاستثمار المسئول» والذى يعمل على تحقيق تغيير إيجابى مستدام بالمجتمعات المحيطة بأعمالها وتنمية الطاقات البشرية، علاوة على تعظيم القيمة لجميع الأطراف ذات الصلة.وقد تم اختيار حمودة بقائمة فوربس ضمن 22 سيدة، و8 من أبرز القيادات المصرية فى مجال التسويق والاتصال. وتعد حمودة الشخصية القيادية الوحيدة الممثلة لقطاع الاستثمار الذى يتسم بالعديد من التحديات وتقل فيه نسبة تمثيل المرأة. وشهد عام 2019 تكريم حمودة ضمن 30 نموذجا ناجحا من السيدات المساهمات فى قطاع الأعمال والاستدامة والأنشطة المجتمعية من قبل منتدى المرأة المصرية؛ تقديرًا لإسهاماتها البارزة فى مجالات الخدمات المالية والاستدامة والتزامها بالعمل التطوعى وتوفير التوجيه اللازم للنساء المصريات مع العمل على إعداد جيل جديد من القيادات النسائية.

0 تعليق