مطالبات حقوقية بالإفراج الفوري عن المختطفين في سجون الحوثي قبل انتشار "كورونا"

الصحوة نت 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طالبت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، المجتمع الدولي، بممارسة الضغوط على ميليشيا الحوثي الإنقلابية، من أجل الإفراج عن كافة المختطفين في سجونها المختلفة في المناطق التي تسيطر عليها، وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد بيان صادر عن الشبكة، أنه إذا ما تم إصابة أحد المعتقلين بهذا الفيروس فانه سينتقل سريعا لبقية المعتقلين المتكدسين في تلك السجون وهو ما ينذر بكارثة صحية خطيرة على البلد والمنطقة والعالم برمته.

واعتبرت الشبكة قرار الإفراج عن زعيم طائفة البهائيين حامد كمال حيدرة وآخرين من ذات الطائفة، دليلا واضحا على عدم استقلالية القضاء في المناطق التي تسيطر عليها المليشيا وعدم حياديته ونزاهته، ولا يمحو عن المليشيا الجرائم والانتهاكات المختلفة التي طالت المدنيين في مختلف المحافظات.

وأكدت أن هذا الإجراء لا يضيف لمليشيا الحوثي أي بوادر إيجابية أو مساع نحو تحقيق سلام حقيقي وعادل، وأنه جاء فقط في ظل ضغوط دولية للسعي لإلغاء حكم الإعدام الذي صدر مؤخرا بحق حيدرة والإفراج عنه.

وطالبت رابطة أمهات المختطفين اليوم الخميس، المجتمع الدولي والمحلي والمنظمات الحقوقية، الضغط على جميع الأطراف، لإطلاق سراح شامل لجميع المختطفين والمخفيين قسراً، تحسبًا من انتشار فيروس كورونا.

0 تعليق