“بالخطوات” تعرف على كيفية تفعيل بطاقة التموين

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرار تفعيل الرقم السري للبطاقات التموينية بعد كثرة شكاوي المواطنين، ونبهت على كافة مكاتب التموين بتفعيل البطاقة في القارئ الخاص بشركة سمارت الموجود في المكاتب التموينية، ليتم إرسال رسالة من الهاتف المحمول لصاحب البطاقة على رقم 9136 ليحصل المواطن على الرقم السري بعد تشغيلها على قارئ سمارت.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية خطوات تفعيل بطاقة التموين وهي كالتالي:

  1. طباعة البطاقة، وتحميل الرقم السري والكود الداخلي على قاعدة الإنتاج الحربي، وأنه في حالة إذا ثبت غير ذلك يتم سحب ترخيص العمل من الشركة.
  2. تسلم الشركات البطاقات المطبوعة لمديريات التموين بحد أقصى ثلاثة أيام عمل من تاريخ استلام البطاقة.
  3. يقوم موظف مكتب التموين بتسجيل عملية الاستلام على النظام من يوم تاريخ استلام البطاقة.
  4. بعد تسجيل عملية استلام البطاقة المطبوعة على النظام يتم إرسال رسالة إلى المواطنين، ليتم التوجه لاستلام البطاقة، وتحديد اسم المكتب الأساسي للبطاقة، وإرسال الكود السري في الرسالة ذاتها.
  5. يقوم موظف مكتب التموين بتسليم المواطن البطاقة وتسجيل العملية عبر النظام، ويرسل المواطن رسالة نصية لتفعيل البطاقة على الرقم 9136 في مقابل دفع مصاريف إلكترونية 2 جنيه.

وتناشد الوزارة المواطنين أصحاب البطاقات التموينية المستهدفين بالاستبعاد وفقًا لمحددات العدالة الاجتماعية، التقدم بالتظلم من خلال الموقع أو من خلال مكاتب التموين، وسرعة التوجه لعمل التظلم بالمكتب، مع إرفاق المستندات التي تثبت صحة التظلم.

0 تعليق