نصائح لتفتيح البشرة وحمايتها من الشيخوخة 

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لمتابعة اخبار المرآة .. اشترك الان

لحماية بشرتك من مظاهر الشيخوخة المبكرة والحفاظ على شبابها لأطول فترة ممكنة ليس بالمهمة الصعبة، حيث يمكن الحصول على بشرة جيدة من خلال اتباع عدة تعليمات، وتظهر التجاعيد على البشرة مع التقدم في العمر خصوصاً في الوجه والرقبة، وهناك أسباب أخرى تُساعد على ظهورها منها سوء التغذية، واستخدام مستحضرات تجميل رديئة وغير ملائمة لنوع البشرة، وعدم الاهتمام بالبشرة، ولتجنب ظهور هذه التجاعيد يجب اتباع طرق معينة للحفاظ عليها، وسنقدم في هذا المقال «ماسكات» للوقاية من التجاعيد.

1_ ماسك البيض: نخلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ ندهن الوجه والرقبة بالماسك، وندعه لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسله بالماء البارد، ونُكرر هذا الماسك يوماً بعد يوم.

٢_ ماسك ماء الورد: يدخل ماء الورد في العديد من الخلطات الخاصة بالبشرة لما له من أثر في تنشيط الدورة الدموية، وتقليل انتفاخات العينين، فنخلط ملعقة كبيرة من ماء الورد مع نصف ملعقة من عصير الليمون وقطرات من الجليسرين، ثمّ نوزعه على الوجه والرقبة.
3_ ماسك صفار البيض: المكونات: صفار البيض، معلقه من العسل، معلقتين زيت اللوز الحلو
الطريقه: مزج الخليط حتي يصبح متجانس ووضع الخليط على البشرة ويفضل وضعة في المساء، وتركه ساعة على الوجه ومن ثم فرك الماسك ثم غسل الوجه بالماء الدافئ ووضع الكريم المرطب الخاص بكم ووضح الماسك يوميا.
4_ ماسك الموز: المكونات: حبة من الموز، معلقة صغيرة من ماء الورد، معلقه صغيرة من العسل، معلقه صغيرة من الزبادي.
الطريقة: نخلط المكونات لنحصل على خليط متجانس ومن ثم نغسل وجهنا لتنضيفه من أي شوائب ومن ثم نضع الماسك على الوجه ونتركه لمدة عشرين دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء البارد.

(نشر هذا الموضوع بالتعاون مع مركز تدريب المصري اليوم)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق