أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة عن تنفيذ غلق كلي جزئي بمحور التسعين الشمالي، لاستكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الطريق في نطاق أحد أهم المحاور الحيوية بالقاهرة الجديدة، وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لتنظيم الحركة المرورية وتيسيرها بالتزامن مع أعمال التطوير الجارية.
وأكدت وزارة الداخلية أن الغلق يأتي في إطار استكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة محور التسعين الشمالي، بداية من محطة الغاز وحتى طريق السويس بطول يقارب 400 متر، الأمر الذي يستلزم تنفيذ غلق كلي للاتجاه القادم من محور السادات في اتجاه طريق السويس، بما يضمن سرعة إنجاز الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد.
تفاصيل التحويلات المرورية
وأوضحت وزارة الداخلية أنه سيتم تحويل الحركة المرورية للقادم من محور السادات إلى الطريق المستحدث أمام محطة الغاز، وصولاً إلى طريق السويس، بما يضمن استمرارية الحركة المرورية وعدم تأثرها بشكل كبير خلال فترة تنفيذ الأعمال.
الغلق الكلي بمحور التسعين الشمالي
وأضافت وزارة الداخلية أن تنفيذ الغلق الكلي بمحور التسعين الشمالي سيبدأ اعتبارًا من الساعة 12:05 صباح يوم الأربعاء الموافق 6 مايو 2026، ولمدة 14 يومًا، في إطار خطة زمنية محددة تهدف إلى تحسين كفاءة الطريق ورفع مستوى الخدمات المرورية المقدمة للمواطنين.
وشددت وزارة الداخلية على أن الإدارة العامة لمرور القاهرة ستقوم بتعيين الخدمات المرورية اللازمة على مدار الساعة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة، والعمل على تسيير حركة المرور وتوجيه قائدي المركبات إلى المسارات البديلة، بما يحقق السيولة المرورية المطلوبة.
كما أكدت وزارة الداخلية التنسيق الكامل مع الشركات المنفذة للأعمال، لوضع كافة المساعدات الفنية والتجهيزات الدالة على وجود أعمال، مثل اللوحات الإرشادية والعلامات التحذيرية والإضاءة الكافية، وذلك لضمان أمن وسلامة المواطنين خلال فترة التنفيذ.
ودعت وزارة الداخلية قائدي المركبات إلى الالتزام بالتعليمات المرورية واتباع الإرشادات الصادرة عن رجال المرور، مع توخي الحذر أثناء السير بمحيط الأعمال، حفاظًا على سلامتهم وسلامة الآخرين.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار استراتيجية وزارة الداخلية لتطوير البنية التحتية للطرق، ورفع كفاءة المحاور المرورية، بما يسهم في تحقيق السيولة المرورية وتقليل زمن الرحلات، وتحسين جودة الحياة للمواطنين.







